الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*السيسـى : ولائى لله والوطـن .. ولا أُباع ولا أُشترى .. الحصول على الأجر دون عمل فساد .. توجيهات بالانتهاء من مشروعات عملاقة أغسطس المقبل

المصدر: جريدة الاهرام 4/12/2014

كتب ـ محمد حسن وشادى عبدالله زلطة:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: إن ولائى لله والوطن، وأنا لا أباع ولا أشترى، وأرجو أن يكون هذا واضحا، «ومحدش يدخل بينى وبين المصريين».

وأكد الرئيس ـ خلال افتتاحه عددا من مشروعات القوات المسلحة أمس ـ أن مصر ستواجه كل المخاطر والتحديات مادام أولادها على قلب رجل واحد، مضيفا «محدش هيقدر أبدا على المصريين، فالشعب الذى قام بثورة فى 25 يناير وكملها تانى فى 30 يونيو، ممكن يتحرك مرة ثالثة، ولا يتصور أحد أيا كان أن يفرض أمرا ضد إرادة الشعب، ومحدش يشككنا فى بعضنا، ولازم نحترم فكر كل واحد، دون أن يفرضه على الآخرين«.

وأشار السيسى إلى أنه لا يقصد انتقاد أحد أو مضايقته، إنما حفز المصريين واستنهاض همتهم لبناء مستقبل بلدهم، فالدولة تعيش أوضاعا اقتصادية صعبة، لهذا لابد من العمل بسرعة «عشان الغلبان يعيش، ونقدر نعطى للناس اللى منتظره».

وشدد على ضرورة العمل بمعدلات كفاءة أعلى من المعتاد، وأكبر من محاولات التخريب، حتى نتمكن من القفز بمصر خارج نطاق الفقر والعوز، قائلا: «عاوزين نقول للمصريين إن احنا هنعمل لبلدنا كتير، مشروعات كثيرة يتم تنفيذها على الأرض، ليس قناة السويس الجديدة فقط، بل مشروع شبكة طرق حديثة، ضمن خطة الدولة لإحداث نقلة تنموية حقيقية، وفك الاختناقات المرورية فى الفترة المقبلة، وآخر لاستزراع مليون فدان، وغيرها».

ولفت إلى الجهود المكثفة لمحاصرة الفساد، مؤكدا أنه لا مجاملة لأحد داخل المؤسسات، كل مواطن يجب أن يأخذ فرصته على أساس الكفاءة والخبرة، وأن الفساد لن ينتهى بقوانين أو إجراءات تقليدية، لكن بوجود إرادة فعلية لمكافحته من جانب الأفراد والأجهزة الرقابية، موضحا أن الحصول على أجر دون عمل هو فساد، فالبعض يعمل بمصالح وهيئات حكومية، دون أن يقدم أى جهد، مع أنه يحصل على راتبه، داعيا إلى ضرورة الاستفادة منهم ولو فى مجالات جديدة، منوها إلى أنه لن يكون هناك مسئول يتجاوز الحد الأقصى للأجور.

كان الرئيس قد افتتح أمس نحو 21 مشروعا متنوعا، قامت على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، شملت عددا من المستشفيات والأقسام العلاجية الجديدة، وفندقا متكاملا للعسكريين والمدنيين، وعددا من الطرق والكبارى والمحاور المرورية، وحضر الافتتاح المشير حسين طنطاوى، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى، رئيس الأركان، وكبار القادة، وعدد من الوزراء والمحافظين، والشخصيات العامة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع